الرئيسية / الامومة والطفولة / خبر عاجل تعرفى على افضل واحدث الطرق فى تربية الابناء

خبر عاجل تعرفى على افضل واحدث الطرق فى تربية الابناء

  الاطفال هم نعمة من  الله وخير ما ننتج فى هذه الحياة وكل ما نعمل من اجله لنقدم لهمحياة افضل وإنّ الطفل له كثير من الحقوق التي تقع على عاتق الوالدين فيجب على الوالدين توفير الراحة النفسية والصحية للطفل بتأمين له متطلّباته اليومية كالمأكل والمشرب والنظافة والاهتمام وتأمين التربية السليمة  وهي التي ستؤثر على شخصيّة الطفل عندما يكبر وقد تعدّدت  وكثرت طرق تربية الأطفال فهنالك من اتبع الدين في تربية أطفاله وآخرون اتبعوا الطب النفسي وطب الأسرة والأفضل هو اتباع الطريقين لأنّ كلّاً منهما مكمّل للآخر

أفضل الخطوات المتبعة للحصول على أفضل تربية للأطفال.

  • أفضل الطرق لتربية الأطفال إن أهمّ ما يتأثّر به الأطفال سلوك العائلة التي تربّوا فيها فإن كانت سوية أثّر ذلك بصورة إيجابية على تربية الطفل فيجب على الأسرة التصرف بتصرفات لائقة أمام أطفالها فيجب الابتعاد عن رفع الصوت والتلفّظ بألفاظ غير أخلاقية والابتعاد عن الخلافات بين الوالدين أمام طفلهم فإن الطفل قابل للتعليم لكلّ شيء يحدث أمامه.

  • تعزيز قدرة الطفل للاعتماد على نفسه وذلك بتحميله بعض المسؤوليات البسيطة كالطلب منه الذهاب ليحضر أداة معينة فعندما يحضرها يجب الثناء عليه وشكره.

  • إعطاء الطفل الراحة النفسية وذلك بعناقه بين حين وآخر والتحدّث معه بكلام يُشعره بالأمان كالقول له أحبك أنت أغلى ما أملك لا أستطيع العيش من دونك فكلّها كلمات تجعل الطفل بحالة نفسية جيدة.

  • تعليم الطفل الصبر فعندما يطلب طلباً ماديّاً يجب تأجيله لبضع دقائق وفي بعض الأحيان تأجيل طلبه لأيام حتى يتعلم أن يستمع إلى كلام والديه وأنه لا يمكن تلبية جميع متطلباته بجميع الأوقات.

  • الاعتذار من الطفل فإذا بدر خطأ ما من أحد أفراد أسرته يجب الاعتذار منه بقول أنا آسف فذلك سيعلّمه مبدأ الاعتذار عندما يخطئ، ويكسبه أخلاق عالية كعدم التسلط والاعتراف بأخطائه.

  • تعزيز ثقة الطفل بنفسه وذلك بترك المجال أمامه بالقيام ببعض الأعمال ويجب أيضاً تركه يتكلّم بكلّ طلاقة وعدم إسكاته كالقول له اسكت أو في وقت لاحق سأستمع لك لأنّ ذلك يقلّل من ثقته بنفسه.

  • الابتعاد عن عقابه بالضرب أو التلفّظ بألفاظ جارحة له بل على العكس تماماً يجب عندما يخطئ الطفل التكلم معه بأسلوب هادئ والبدء بكلمة أنا أحبك وفخورة بك على الرغم مما حدث ومن ثمّ التكلم معه بالخطأ الذي بدر منه ومع الوقت سيلاحظ الوالدين ابتعاد الطفل عن القيام بالأخطاء من تلقاء نفس.

  • الابتعاد عن مقارنة الطفل بأقرانه من الأطفال كالقول له إنّ هذا الطفل أفضل منك لأنّ ذلك سيولد شعور الغيرة والكراهية لدى الطفل.

  • ولا بدّ لنا من ذكر أنّ التربية السوية للأطفال تساعد على إنشاء مجتمعٍ سويّ يمتاز بالأخلاق والترابط فالاطفال نعمة وامانة على اعتاقنا فيجب المحافظة عليها

عن نهى العبد الله

شاهد أيضاً

المشاكل التى تواجه الحامل فى الاثلوث الثانى من الحمل

حلم الامومة تحلم به كل سيدة منذ ان كانت فتاة صغيرة فسبحان الله غريزة الامومة  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي