الرئيسية / حكايات نواعم / كيف احافظ على زوجى؟

كيف احافظ على زوجى؟

للمحافظة على زوجك وكيانك الاسرى السعيد يجب عليكى ان تبذلى مجهودا للحفاظ عليهم فيجب عليكى اتباع النقاط التالية:

ان تكونى واقعية ومتسامحة

  • تقوم العلاقة الزوجيّة على مبدأ المسامحة بين الزوجين لذلك ينبغي على الزوجة أن تسامح زوجها عند اقترافه بعض الأخطاء إذ غالباً ما يكون حلّ المشاكل بين الزوجين قائماً على مسامحة أحدهما الآخر مهما تعقّدت المشكلة ثمّ الحصول على وعد من الطرف الآخر بعدم العودة لارتكاب مثل هذا الخطأ.

 ان تكونى تتحلى بالصدق

  • يعدّ الكذب من الأمور التي تجعل الزوج يبتعد عن زوجته إذ إنّ الكذب يدمّر ويهدم الزواج لذلك ينبغي على الزوجة تجنبه والابتعاد عنه نهائياً فهو ليس بالحل لأيّ مشكلة ولا يمكن تبريره وإنّما يكون الحل بأن تصارح وتصدق الزوجة زوجها وتُعلِمه بالحقيقة مهما كانت الظروف فالصدق هو الذي يديم العلاقة الزوجية وليس الكذب.

إظهار الإعجاب بالزوج

  • يحب الزوج أن يرى ويشاهد اهتمام زوجته وإظهار إعجابها به وحتى تستطيع الزوجة إدامة علاقتها الزوجية وأن تحافظ على شريك حياتها فعليها أن تعبّر له دائماً عن وسامته وجاذبيته بالنسبة لها فهو يحب سماع العبارات الإيجابيّة والتي تنمّ عن حب زوجته فالزوجة من خلال هذا الأمر تساعد زوجها على تقدير ذاته وتضفي أجواء من الرومانسية على علاقتهما.

 العناية بالمظهرالجمالى

  • ينبغي على الزوجة الاهتمام بمظهرها والمحافظة على شكلها لائقاًوأن لا تنسى نفسها بسبب الأطفال والأعمال المنزليّة المختلفة فالزوج يحب أن يرى زوجته مرتبة ونظيفة وأن تستقبله بصورة لائقة عند عودته من العمل.

ان تتمتع بحس الفكاهة

  • يضفي الحس الفكاهيّ جمالاً على العلاقة الزوجيّة فالأزواج في العادة يحبون أن تتمتّع شريكة حياتهم بنوع من الطرافة وخفة الدم وخصوصاً تلك التي تجعل من اللحظات الصعبة والمتوترة لحظات لطيفة من خلال الأسلوب اللطيف والفكاهيّ فالزوجة بهذه الطريقة تخفّف عن زوجها وتجعله يلجأ إليها في اللحظات الصعبة.

 تشارك نشاطات مختلفة

  • يمكن للزوجة إيجاد العديد من الطرق للمحافظة على زوجها وتمسّكه بهامثل الخروج ليلاً للمشي والحديث فاستنشاق الهواء النقيّ وتبادل أطراف الحديث والإنصات لمشاكل الآخر من شأنه أن يقوّي العلاقة الزوجيّة وان يتمتع الطرفان بالتحدث معا واظهار كل منهم حبه واهتمامه بالطرف الاخر

عن نهى العبد الله

شاهد أيضاً

حماتى معذبانى

انافتاة ابلغ من العمر الان 27 عاما  من قرية فى الصعيد عائلتى متشددة جدا ولدى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي