الرئيسية / صحة نفسية / كيف احسن علاقتى الحميمة واجعل زوجى لايستغنى عنى

كيف احسن علاقتى الحميمة واجعل زوجى لايستغنى عنى

بعدمرور عدة سنوات على الزواج لا تعود العلاقة الحميمة عفوية دائماً حتى إنك قد تضطرّين إلى بذل الجهود في سبيل الحفاظ على قوتها في الحقيقة تحدث العلاقة الحميمة لدى الزوجين حين يكونان مسترخيين ومرتاحين وحين تتوافر الظروف المناسبة للعلاقة وحين يكون لدى الطرفين الاستعداد لها. ولكن ما هي الأمور التي يمكنك أنت القيام بها لدعم حياتك الحميمة؟ إليكى اهم هذه الاشياء والامور التى تحافظ على علاقتك الحميمة مع زوجك وتجعله ينتظر موعد لقائك له

  • تجربة امور جديدة

حين تجربين شيئاً جديداً حاولى ان سترخي وكوني حاضرة خلال اللحظة وكرري الأمر أكثر من مرة لتختبري تأثيرها ورد الفعل و المشاعر التي تختبرينها خلالها.

  •   المبادرة إلى العلاقة الحميمة

غالباً ما يبادر واحد من الطرفين ويبادر الرجل في أكثر الحالات إلى بدء العلاقة الحميمة ما قد يولد نوعاً من الحرج في العلاقة بينهما. ولكن إذا بادر كلا الطرفين كل بدوره إلى العلاقة الحميمة فهذا الأمر من شأنه أن يخلق نوعاً من التوازن في الحياة الحميمة ويشعر زوجك بحبك له وحرصك على القرب منه.

  • اخلدا إلى النوم في الوقت نفسه

إن الخلود إلى النوم يومياً معاً والاستلقاء جنباً إلى جنب على السرير له دور كبير في تقوية علاقتكما ببعضكما إذ إن احتمالات حصول علاقة حميمة بين الزوجين تزداد إذا تواصلا عبر حديث عاطفي واستلقيا معاً في السرير وهما لا يزالان مستيقظين.

  • عدم النظر الى العلاقة الحميمة انها جزء من جدول واجباتك اليومية

في ظل زحمة الحياة اليومية وكثرة الواجبات، والضغوط والتوتر والإنهاكات الجسدية ينظر الزوجان إلى العلاقة الحميمة على أنها مهمّة أو مسؤولية أخرى يجب عليهما أن يقوما بها كي يكونا عضوين منتجين. إلا أن العلاقة الحميمة يجب أن تكون فرصة للطرفين للاسترخاء والمتعة والتقرب من بعضهما ولكنها بالطبع تتطلب منهما الفصل عمّا يؤرّقهما قبلاً.

  • صارحى زوجك برغباتك

اسألي زوجك عما يريده وحدّثيه أنت أيضاً عن رغباتك وعمّا يضايقك وما يمنحك شعوراً بالرضى خلال علاقتكما. فعندما يتشارك الزوجان رغباتهما ويفصحان عنها تكون الامور أفضل وأقل توتراً.

  • حددي موعداً للعلاقة الحميمة

إن الزواج الخالي منالعلاقة الحميمة هو أكبر مخاوف الأزواج في هذه الأيام. يقول الخبراء إن على الأزواج الالتزام بالحفاظ على الحميمية بينهما. لهذا السبب يجب أن تحدّدي موعداً للعلاقة الحميمة إذا اضطررت. امنحي نفسك وزوجك فرصة استعادة المتعة التي كنتما تشعران بها سابقاً وايضا حتى لايصير الامر روتينى حاولى تغيرى الاوقات مثلا مرة الصبح اذا سمح الوقت لكما بذلك وتغيير الغرفة ومحاولة التجديد حتى لاتشعرن بالملل والروتين .

 

عن نهى العبد الله

شاهد أيضاً

تعرفى على اضطراب سوء السلوك مهم جدا

التعريف هو مجموعة من المشاكل السلوكية وفى المشاعر فى الاطفال والمراهقين والذين يعانون من هذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي