الرئيسية / لايف ستايل / كيف استمتع بحياتى وبكل وقت فيها

كيف استمتع بحياتى وبكل وقت فيها

من منا سوف يعيش الحياة اكثر من مرة بل هى فترة ومدة واحدة لن تكرر فيجب علينا اننعيش الحياة بكل حذفيرها وان نعمل بجد من اجل ان نجد الاشياء التى نحب فالوقت هو كنز لا يُقدّر بثمن  ويعلم قيمة هذا الوقت الشخص الذي كثُرت عليه الأعباء ولا يجد أي وقت ليتناول أموره بالتدبير والتفكير. والوقت هو أساس هذه الحياة  وإذا أردت أن تعرف أن هذا الشخص ناجحٌ أم لا إذا رأيته يهتمّ بالوقت ويحرص عليه ويخاف على ضياع وقته في شيءٍ لا فائدة  منه  ويحاول قدرَ الإمكان أن يستغلّ كل لحظةٍ فيه لما يحقق فيه المصلحة الخاصّة والعامّة. كما أنّ كلّ شيء في هذه الحياة يتطلّب إدارة وتخطيط فالوقت هو أحقّ أن تكون له إدارة  ولا نفهم من هذا الكلام أنّ الوقت هو فقط وقت العمل لا يقتصر على العمل فقط بل حتى أوقات الفراغ والتسيلية يجب أن تكون مدروسة وأن تكون مستغلّة بالشكل السليم. وهذا الوقت علينا أن نستمتع بهِ ولا نتركه يضيع من بين أيدينا بدون فائدة  فكييف بإمكاننا استغلال الوقت لتحقيق الفائدة المرجوّة والاستمتاع بهذا الوقت  هذا ما سنوضحه تالياً بما يسمّى كيفية الإستمتاع بالوقت.

كيفية الاستمتاع بالوقت

  • عليكَ أولاً أن تُخطّطّ جيّداً لوقتك وأن تحسن إستغلاله وأن تجعل وقتاً للعمل والإستفادة من مُخرجات هذا العمل  ثمّ تجعل وقتاً للفراغ وعندها وبهذا التقسيم تستطيع أن تُخصّص لنفسك جانباً وفُسحةً من الزمن لتستمتع بها. بعد أن تكون قد فرغت من جدولة الوقت لديك  وأحسنت اختيار وقت مناسب للاستمتاع به فعليك أن تنظر إلى أحبّ الأشياء إلى قلبك لتقضي بها هذا الوقت الذي استخرجته من دقائق يومك وساعاته  فبممارسة هواية مفيدة ستكون بلا شكّ قد استعدت حيويتك ونشاطك وأستمتعت بهذا الوقت الذي خصّصته لنفسك.

  • حاول أن تقرأ كتاباً مُفيداً أو روايةً هادفة تقضي بها وقت فراغك  وتكون هذه القراءة باعثةً على السعادة لديك وتحقق لك الاستمتاع الذي تهدف وتسعى اليه

  • من أهمّ الأمور التي تجلب لكَ السعادة والاستمتاع هي التقرّب إلى الله سبحانهُ وتعالى بالصلاة والذكر وقراءة القرآن  وتدبّر آيه أو شرح لحديث  معرفة حُكم فقهيّ  إستماع إلى بعض الدروس لأهل العلم  فطلب العلم هو من الأمور التي تجلب السعادة للإنسان وتحقق له الشعور بالذات.

  • حاول أن تقضي وقتك في نُزهة جميلة  في أحد الاماكن الطبيعية الهادئة  التي تملأ صدرك بالارتياح  وتنقّي تفكيرك وتُبعد عنه التشويش وتكون بعيدة عن صَخَب وضوضاء المدينة  وبهذه الخلوة الفكريّة والصفاء الذهني والاستمتاع بالطبيعة الجميلة الخلاّبة هو بلا شكّ قضاء للوقت بشي ممتع ويعود عليك بالنفع والفائدة.

  • فما نستطيع تلخيصه هو ان نستفيد بوقتنا قدر الامكان وان لانضيع منه لحظة هدر بل نعمل ونستمتع ونعبد الله ونقضى وقت مع اسرتنا ونريح جسدنا وان نعطى كل شىء حقه

عن نهى العبد الله

شاهد أيضاً

اهمية الكمون للتخلص من الدهون

الكمون هو أحد التوابل المستخرجة من بذور نبات الكمون وهو نبات سنوي صغير موطنه الأصلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي